رئيس مجلس الإدارة: فاطمة الفار
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
بترو كيماويات

تعزيز الاستفادة من مخلفات صناعة السكر في مصر

تعزيز الاستفادة من مخلفات صناعة السكر في مصر

كتب: إسلام السقا

عقد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعًا مع ممثلي إحدى أكبر الشركات المتخصصة في الصناعات الكيماوية على مستوى أفريقيا والشرق الأوسط. يأتي الاجتماع في إطار تعزيز التعاون المشترك مع الجهات التابعة للوزارة في مجالات صناعية وفنية متعددة.

استعراض مجالات التعاون

تناول الاجتماع عددًا من مجالات التعاون المقترحة مع مصلحة الدمغة والموازين. وتم التركيز بصورة خاصة على استغلال الخبرات الفنية والتكنولوجية التي تمتلكها الشركة المتخصصة في هذا المجال. تهدف هذه الجهود إلى دعم جهود التطوير المؤسسي ورفع كفاءة الأداء.

مشروع التعاون مع شركة السكر

تمت مناقشة سبل تعاون جديدة بين وزارة التموين والشركة القابضة للصناعات الغذائية، المتمثلة في شركة السكر والصناعات التكاملية المصرية. يهدف التعاون إلى تعظيم الاستفادة من المنتجات الثانوية ومخلفات صناعة السكر، بما في ذلك المولاس والكحول. وتم طرح فكرة دراسة الفرص المتاحة للتصنيع والتطوير الصناعي لهذه المنتجات لتحقيق أعلى قيمة مضافة ممكنة.

أولوية العائد الاقتصادي

أكد الدكتور شريف فاروق أن وزارة التموين تعد العائد الاقتصادي من الأصول والموارد التابعة لها من الأولويات. كما أشار إلى ضرورة العمل على تطوير الصناعات المرتبطة بالموارد المتاحة لزيادة القيمة المضافة للمنتجات المحلية وتعزيز قدرتها التنافسية في الأسواق.

بناء الشراكات الفعالة

أوضح فاروق أهمية بناء شراكات فعالة مع المؤسسات في القطاع الخاص، والاستفادة من خبراتها الفنية والصناعية. تأتي هذه الشراكات ضمن إطار دعم خطط التطوير والتحديث التي تسعى الوزارة إلى تحقيقها. كما أضاف أن الدولة المصرية تكرس جهودها لتعزيز التصنيع المحلي وتحقيق الاستدامة الاقتصادية من خلال الاستغلال الأمثل للموارد.

فرق العمل الفنية

تم الاتفاق خلال الاجتماع على استمرار تشكيل فرق عمل فنية مخصصة لدراسة المقترحات المطروحة. يتضمن ذلك وضع التصورات التنفيذية اللازمة لتفعيل مجالات التعاون، بما يحقق الأهداف المشتركة للطرفين ويعزز من فرص الاستفادة الاقتصادية والصناعية من الموارد المتاحة.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.