رئيس مجلس الإدارة: فاطمة الفار
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
اخبار البترول

ضبط 10 أطنان من الوقود في السوق السوداء بمطروح

ضبط 10 أطنان من الوقود في السوق السوداء بمطروح

كتبت: فاطمة يونس

نتائج حملة تفتيشية ناجحة

أعلن وكيل وزارة التموين بمطروح، عادل الهابط، عن نجاح حملة تفتيشية تم تنفيذها في مدينة الحمام، والتي أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من الوقود. حيث تمكنت الحملة من ضبط حوالي 10 أطنان من الوقود، تشمل كميات من السولار المدعم، بالإضافة إلى بنزين 92 و95.

تفاصيل الكميات المضبوطة

جاء في التفاصيل أن الحملة تمكنت من تجميع أكثر من 4053 لتراً من السولار المدعم، و5277 لتراً من بنزين 92، إضافة إلى 4174 لتراً من بنزين 95. مثلت هذه الكميات جزءاً من جهود الوزارة لمكافحة السوق السوداء والحد من التلاعب بأسعار الوقود.

إجراءات قانونية صارمة

بعد ضبط هذه الكميات الكبيرة، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية الضرورية. حيث تم مصادرة المضبوطات والتحفظ عليها تمهيداً لعرضها على النيابة العامة. يعد هذا الإجراء خطوة هامة لضمان تطبيق القانون ومعاقبة المخالفين.

الرقابة على المنتجات منتهية الصلاحية

لم تقتصر الحملة على ضبط كميات الوقود فقط، بل شملت أيضاً ضبط 102 عبوة من منتجات مختلفة منتهية الصلاحية. تتنوع هذه المنتجات بين شركات وأحجام متعددة، مما يدل على اتساع نطاق المراقبة التي تقوم بها الوزارة.

أهمية الحملة في ظل الظروف الحالية

تأتي هذه الحملة في وقت حساس تواجه فيه الأسواق تحديات كبيرة بسبب التلاعب بأسعار الوقود وتجار السوق السوداء. إن ضبط هذه الكميات الكبيرة من الوقود يعكس حرص وزارة التموين على حماية المستهلك وضمان وصول المواد البترولية الأساسية بسعرها المدعم.

دعوة للتعاون مع الجهات الرقابية

دعا الهابط جميع المواطنين إلى التعاون مع الجهات الرقابية والإبلاغ عن أي حالات تلاعب أو احتكار. إن العمل الجماعي يعد جزءاً أساسياً من مواجهة مثل هذه الظواهر السلبية التي تؤثر على الحياة اليومية للمواطنين وتسبب تدهور الأوضاع الاقتصادية.

التزام الوزارة بمكافحة التلاعب في السوق

تعكس الحملة التفتيشية الأخيرة مدى التزام وزارة التموين بمواجهة أي محاولات للتلاعب بالسوق وحماية مصالح المواطنين. جهود الوزارة في هذا السياق تساهم في تعزيز الثقة لدى المواطنين وضمان استقرار الأسواق.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.