كتب: إسلام السقا
تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي صرف معاشات شهر يوليو 2026، والتي تتضمن زيادة بنسبة 15%، يوم الأربعاء المقبل، الموافق الأول من يوليو.
تلبية لقرارات القيادة
تأتي هذه الزيادة استجابة لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي يعكس اهتمام الدولة بتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات. يستفيد من هذه الزيادة نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد.
تكلفة الزيادة
تشير التقديرات إلى أن التكلفة السنوية لهذه الزيادة تبلغ نحو 70 مليار جنيه. تعد هذه المخصصات جزءًا من جهود الدولة لتحقيق استقرار اجتماعي للفئات الأكثر احتياجًا، وتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي.
الالتزام بالصرف
تعمل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي حاليًا على استكمال جميع الإجراءات اللازمة لصرف المعاشات بموجب الزيادة الجديدة في الموعد المحدد. وقد أكد اللواء جمال عوض، رئيس مجلس الإدارة، أن الهيئة ملتزمة بضمان انتظام عملية الصرف. يهدف هذا الاتجاه إلى تسهيل حصول المستفيدين على مستحقاتهم دون تأخير.
تهنئة بفوز وطني
في سياق متصل، وجه اللواء جمال عوض تهانيه إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ودولة رئيس مجلس الوزراء بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو. وأعرب عوض عن تقديره الكبير لدعم الرئيس المستمر لمنظومة الحماية الاجتماعية.
الحد الأقصى للزيادة
يبلغ الحد الأقصى لقيمة الزيادة المقررة 2505 جنيهات، وهو ما يأتي ضمن جهود الدولة لدعم أكبر عدد ممكن من أصحاب المعاشات والمستفيدين. هذا الدعم يهدف إلى تعزيز قدرتهم على مواجهة الأعباء المعيشية.
وسائل صرف المرونة
من المقرر أن تتم عمليات صرف المعاشات بالزيادة الجديدة من خلال عدة وسائل، تشمل البنوك ومكاتب البريد وماكينات الصراف الآلي، بالإضافة إلى المحافظ الإلكترونية. تهدف الهيئة من خلال هذه الإجراءات إلى التوسع في وسائل الصرف، وتقديم خدمات أكثر كفاءة وجودة للمستفيدين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.
