رئيس مجلس الإدارة: فاطمة الفار
|
رئيس التحرير: عادل البكل
العربية
اقتصاد محلي

زيادة إيرادات الشركة القابضة للطرق والكباري 21%

زيادة إيرادات الشركة القابضة للطرق والكباري 21%

كتب: إسلام السقا

عُقد الاجتماع السنوي العادي وغير العادي للجمعية العمومية للشركة القابضة لمشروعات الطرق والكباري والأعمال البحرية برئاسة الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل. الاجتماع شهد حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينها اللواء ماجد عبد الحميد، رئيس مجلس الإدارة غير التنفيذي، والمهندس علي عياد، العضو المنتدب التنفيذي، وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الجهاز المركزي للمحاسبات.

المصادقة على التقارير المالية

خلال هذا الاجتماع، تمت المصادقة على تقرير مجلس إدارة الشركة عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2025، بجانب مراجعة قائمة المركز المالي. ورغم التحديات الاقتصادية الراهنة، استعرضت الجمعية العمومية إجمالي الإيرادات والمصروفات وصافي أرباح الشركة، مما يوضح النجاح المالي الذي حققته.

إيرادات الشركة وتوزيعها

أكدت الشركة القابضة تحقيقها لزيادة ملحوظة في الإيرادات، حيث بلغت إجمالي إيراداتها نحو 11.5 مليار جنيه، مسجلة نسبة زيادة بلغت 21.3% مقارنة بالعام المالي الماضي. هذا النمو يعكس نجاح الشركة في تعزيز أدائها المالي، حيث سجلت إيراداتها 908.53 مليون جنيه، مقابل 589.76 مليون جنيه في العام السابق.

أعمال الشركة ومشاريعها

لا تقتصر إنجازات الشركة على الأرقام المالية فقط، بل تشمل أيضًا الأعمال الإنشائية في مجالات الطرق والكباري. حيث استعرضت الجمعية ما قامت به الشركة خلال هذه الفترة، فمن بين المشاريع المنجزة محور ديروط وكوبري أوتشت، إضافةً إلى محطات الأتوبيس الترددي السريع (BRT). إلى جانب ذلك، تم تنفيذ مشاريع الأرصفة البحرية بميناء بورتوفيق وحواجز الأمواج بميناء دمياط.

الشهادات والتقديرات

في إطار تقدير جهودها، حصلت الشركة القابضة على شهادة تقدير من شركة وابتيك العالمية (Wabtec Corporation) تقديرًا لأدائها الممتاز في مشروع إنشاء ورشة صيانة قاطرات السكك الحديدية. إذ تبرز هذه الشهادة مستوى الاحترافية في تنفيذ المشاريع بأسلوب يتماشى مع أعلى المعايير العالمية.

رفع رأس المال وتوجهات مستقبلية

خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية، تمت الموافقة على زيادة رأس المال المصدر للشركة من مليار جنيه إلى مليار ونصف المليار جنيه مصري، ما يعكس استراتيجية الشركة للتوسع والنمو. وزير النقل، كامل الوزير، أكد على أهمية استمرار العمل في المشاريع الحالية وتعزيز دور الشركة كذراع تنفيذية لوزارة النقل. كما شدد على ضرورة التوسع الإقليمي واستخدام التكنولوجيا المتقدمة في صيانة الطرق.

تنمية العنصر البشري

أشار وزير النقل إلى أهمية تنمية العنصر البشري، مؤكدًا على أن العاملين هم الركيزة الأساسية للإنتاج والنمو المستدام. دعا إلى ضرورة الاستمرار في تأهيل وتدريب المهندسين والفنيين حتى يتسنى لهم مواكبة التطورات الحديثة في مجالاتهم، لتعزيز قدراتهم لمواجهة التحديات المستقبلية.

يمكنك قراءة المزيد في المصدر.

لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.