كتبت: بسنت الفرماوي
اجتمعت الدكتورة ثريا البدوي، رئيسة لجنة السياحة والآ آثار بمجلس النواب، مع وزير المالية على هامش الجلسة العامة للمجلس. وقد وصفت اللقاء بأنه “عابر ومثمر”، حيث تناول الاجتماع ملف أصحاب معاشات ماسبيرو الذي يحظى باهتمام كبير من جميع الأطراف.
الاجتماع مع وزير المالية
في منشور لها على صفحتها الشخصية على موقع فيس بوك، عبرت البدوي عن تقديرها للاهتمام الذي أبداه وزير المالية بشأن وضع العاملين وأصحاب المعاشات. وأكد الوزير أنه تم ضخ مليار جنيه لصالح الهيئة الوطنية للإعلام كجزء من الدعم المخصص لتسوية المستحقات المالية للعاملين.
تفاصيل مكافأة نهاية الخدمة
خلال اللقاء، استفسرت البدوي عن تفاصيل مكافأة نهاية الخدمة، وأكد وزير المالية أنه تم الانتهاء بالفعل من جدولة الصرف. كما أشار إلى أن أولى دفعات المكافأة ستبدأ اعتبارًا من أول يوليو 2026. وأضاف الوزير أن المكافأة مدرجة ومحسوبة بالكامل ضمن المبلغ المخصص لهذا الغرض.
تقدير الجهود المبذولة
عبرت الدكتورة ثريا البدوي عن تقديرها للجهود المبذولة لحل هذه القضية المهمة. ووجهت شكرها إلى فخامة رئيس الجمهورية على توجيهاته بشأن معالجة الأزمة التي ظهرت في أغسطس 2025. كما شكرت رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أحمد المسلماني، على متابعته الجادة للملف وعرضه بشكل مستمر.
دور لجنة الإعلام والثقافة والآثار
أشادت البدوي أيضًا بالجهود التي بذلتها لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، حيث لعبت دورًا هامًا في متابعة القضية خلال دورة الانعقاد الحالية. تأتي هذه المبادرات كعلامة إيجابية على التوجه نحو تحسين أوضاع أصحاب المعاشات.
تحسين أوضاع أصحاب المعاشات
تمثل التطورات الأخيرة بارقة أمل للعديد من رجال الإعلام السابقين الذين ينتظرون صرف مستحقاتهم. ويعتبر ذلك بداية جديدة لهم نحو تلقي مكافآتهم في موعدها المحدد، مما يسهم في تعزيز الثقة في نظام المعاشات والمكافآت.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.
