كتبت: إسراء الشامي
أعلن اللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن قرار زيادة الحد الأدنى للاشتراك في نظام التأمينات. حيث ستبدأ هذه الزيادة من أول يناير المقبل لتصبح قيمة الاشتراك 3000 جنيه، بعد أن كان الحد الأدنى السابق 2700 جنيه.
تفاصيل زيادة الاشتراك
خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، أكد اللواء عوض أن التعديل الجديد يهدف إلى تحقيق توازن بين زيادة الاشتراكات وحماية أصحاب الأعمال من الأعباء الناتجة عن هذه التغييرات. كما أشار إلى أن الحد الأقصى للاشتراك في النظام قد وصل إلى 16700 جنيه.
آلية الزيادة وتأثيرها
وأوضح عوض أن هناك آلية محددة تم وضعها لزيادة الحد الأدنى للاشتراك، حيث سيتم تحمل هذه الزيادة من قبل صاحب العمل والعامل المؤمن عليه. يعتبر نظام التأمينات نظامًا طويل الأجل، ويتطلب إصلاحه فترة زمنية لتحقيق النتائج المرجوة.
تحسن المعاشات واستفادة المواطنين
وبالإضافة إلى ذلك، لفت رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي إلى التحسن الملحوظ في المعاشات. وباتت هناك حالات يتم فيها صرف معاشات تصل إلى 5000 جنيه، وهو ما يعد تطورًا لم يكن متوفرًا من قبل. هذا يعكس توجه النظام نحو تحسين مستوى المعيشة للمتقاعدين وضمان حقوقهم المالية.
جهود الحكومة المستمرة
يسعى نظام التأمينات إلى تلبية احتياجات المواطنين وتحقيق حقوق الفئات المستفيدة منه. ويعتبر من المهم أن يدرك الجميع هذه التغيرات وأثرها الإيجابي على المجتمع. ومن جانبها، تواصل الحكومة جهودها لتحسين الأوضاع المالية لمستفيدي نظام التأمينات، وتنفيذ إصلاحات تعود بالنفع على مستوى حياة المواطنين.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.
