كتب: كريم همام
أعلن اللواء جمال عوض، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، عن زيادة المعاشات بنسبة 15% ابتداءً من الأول من يوليو المقبل. يأتي هذا القرار كجزء من جهود الدولة لتحسين مستوى معيشة المستفيدين، ويعكس التزام الحكومة بتعزيز شبكات الأمان الاجتماعي.
الزيادة تستهدف الفئات الأكثر احتياجًا
تستفيد من الزيادة الجديدة نحو 11.5 مليون صاحب معاش ومستفيد. وتشير التقديرات إلى أن التكلفة السنوية لهذه الزيادة ستصل إلى 70 مليار جنيه. ويحدد القرار حدًا أقصى لقيمة الزيادة يصل إلى 2505 جنيهات، مما يعبر عن التقدير الكبير للأفراد الذين يحتاجون إلى دعم مالي.
توجهات الدولة نحو التحسين الاجتماعي
تجسد هذه الخطوة اهتمام الدولة بالفئات الأولى بالرعاية، كما تعكس الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الاقتصادية. وبهذه الزيادة، تهدف الحكومة إلى تحسين مستوى معيشة الكثيرين الذين يعتمدون بشكل أساسي على المعاشات.
الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة
وأكد رئيس الهيئة أنه سيتم الانتهاء من جميع الإجراءات اللازمة لصرف الزيادة المقررة في الموعد المحدد، مما يسهل حصول المستفيدين على مستحقاتهم في الوقت المناسب. ستتم عمليات صرف المعاشات مع الزيادة الجديدة عبر عدة وسائل، تتضمن البنوك، مكاتب البريد، وماكينات الصراف الآلي ATM، وكذلك المحافظ الإلكترونية.
احتفالات ثورة 30 يونيو وتقدير القيادة
ووجه عوض التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة، وكافة الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو. وهذا يعكس التقدير الكبير للدعم المستمر الذي يقدمه الرئيس في مجال تنمية وتطوير منظومة الحماية الاجتماعية.
خطط تعزيز كفاءة الخدمات المقدمة
ستسهم الزيادة في تحسين جودة الخدمات المقدمة لأصحاب المعاشات والمستحقين، مما يعكس التوجه العام للدولة نحو تحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين. تسعى الحكومة إلى بناء مجتمع أكثر عدالة واستقرارًا من خلال هذه السياسات الاقتصادية.
تعمل الدولة على تحسين الوضع المالي والمعيشي لكل من يعتمد على المعاشات، مما يعزز من الروابط بين الحكومة والمواطنين ويجعلها أكثر قربًا من احتياجاتهم.
يمكنك قراءة المزيد في المصدر.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا.
